كيف تختار استضافة مناسبة لموقعك الإلكتروني؟

من يريد إنشاء موقع إلكتروني، قد يسيء اختيار استضافة الويب المناسبة لموقعه، وذلك بسبب عدم علمه بالعوامل والمواصفات اللازم النظر إليها قبل اختيار أي شركة استضافة.
ولذلك نقوم في مقالنا هذا، بتوضيح بعض أهم العوامل التي يجب النظر إليها ودراستها لاختيار استضافة مناسبة لموقعك الإلكتروني:

نسبة الاستقرارية

أولا: نسبة الاستقرارية (نسبة الثبات):

ويقصد بها: نسبة ضمان إبقاء موقعك الإلكتروني شغال طيلة الوقت بضمان عدم حدوث أخطاء فنية تُعطِّل موقعك الإلكتروني من قبل شركة الاستضافة نفسها.

وكلما كانت نسبة الاستقرارية أعلى كانت الاستضافة أفضل، وإن وصلت إلى قرابة 100% فإنها تكون أفضل ما يمكن.

وليكن بعلمك، أن زيارة موقعك الإلكتروني من قبل الزوار وهو معطل يؤدي أحيانا إلى نفور الزوار منه وعدم الرجوع إليه. كما أنه يؤدي بالتالي إلى خسارة نسبة من زوارك المهتمين ولو كان موقعك متجرا إلكترونيا فإنك بالتأكيد ستخسر عددا من المبيعات يعتمد على فترة تعطل موقعك الإلكتروني.

وأزيدك علما أن نسبة الاستقرارية والثبات 99% هي الأكثر وجودا. لأنه لا يوجد ضمان 100% في هذه الحياة الدنيا.

ولذلك يفضل اختيار الشركات التي تقر أنها تضمن لك نسبة استقرارية تصل إلى 99.9% وهي نسبة ممتازة جدا بل هي ربما الأفضل لأنه كما قلنا قبل قليل لا يوجد ضمان 100% في هذه الدنيا.

, ولنتكلم الآن بالأعداد عن نسبة الاستقرارية وأثرها في أعداد زوار موقعك الإلكتروني:

  • عندما تكون نسبة الاستقرارية 97% فهذا يعني أن موقعك يتوقف عن العمل لمدة 21 ساعة و36 دقيقة من كامل الشهر وهي مدة أرى أنها كبيرة يكون فيها موقعك معطلا… .
  • عندما تكون النسبة 98% فذلك يعني أن موقعك توقف عن العمل 14 ساعة و24 دقيقة خلال الشهر الكامل .. لك أن تتخيل أن موقعك كان متجرا إلكترونيا وكنت تدير حملات إعلانية ممولة وفجأة الزوار يأتون موقعك ويجدونه لا يعمل وبالتالي تضيع مبيعات كثيرة.
  • عندما تكون نسبة الثبات تصل إلى 99% فهذا يعني أن موقعك يتعطل عن العمل لمدة 7 ساعات و12 دقيقة كل شهر وهذا أيضا أمرا قد تجده غير مرضي.
  • أما لو كانت نسبة الثبات 99.9% وهي النسبة الممتازة القريبة جدا إلى (100% قلنا أن 100% لا يمكن ضمان تحقيقها) وهي النسبة المطلوبة ويجب أن توفرها شركة الاستضافة حتى تختار شراء خدماتها… فهذا يعني تعطل موقعك لمدة 43 دقيقة و21 ثانية من كامل الشهر وهي أفضل نسبة يمكن توفيرها.

والآن نأتي إلى العامل الثاني من عوامل اختيار استضافة مناسبة:

ثانيا: الدعم الفني:

لن نتكلم كثيرا في هذه النقطة وسنقوم بذكر ما يلزم حولها:

الدعم الفني

الدعم الفني يكون ممتازا جدا عندما:

  1. يتوفر على مدار الساعة طيلة الوقت 24/7/365
  2. يتوفر على الأقل بالمحادثة الفورية أو التذاكر أو الهاتف
  3. لديه خبرة ممتازة في الدعم وحل المشاكل التقنية
  4. إضافة إلى نقاط أخرى لكن الثلاثة السابقات هي الأهم… .

الخلاصة

عندما تختار شركة استضافة لأجل موقعك الإلكتروني، يجب على الأقل أن تضمن لك الشركة نسبة ثبات واستقرارية لا تقل على 99.9% شهريا إضافة إلى تميزها بالدعم الفني، ومن أفضل الاستضافات التي تحقق العاملين السابقين، شركة الاستضافة بلوهوست bluehost علما أن نسبة الاستقرارية لديها قد تزيد عن 99.9% بل قد تصل إلى 99.98% شهريا حسب الإحصائيات.

وكنصيحة أختم بها المقال، لا تحاول استعمال بل يجب أن تتجنب استعمال استضافة مجانية free hosting لأنها كلها مشاكل متداخلة تتعبك وترهقك فهي أصلا كثيرة العيوب ولا تحقق العاملين السابقين من تحقيق نسبة ثبات عالية وتوفر الدعم الفني الجيد.

Advertisements

0 Comments on “كيف تختار استضافة مناسبة لموقعك الإلكتروني؟”

  1. Big Ass Photos – Free Huge Butt , Big Booty Pics
    kanakox ?mary
    sites amateur margirita sara busby az movie free to read free hardcore smoking videos

Leave a Reply

Your email address will not be published.